-->
مساحة إعلانية

قَصِيدَةٌ (لَنْ أَعُودَ) / وائل حسنين

 قَصِيدَةٌ (لَنْ أَعُودَ)



أَنْتِ الَّتِي كُنْتُ أَرَاهَا أَجْمَلَ نِسَاءِ الْأَرْضِ فِي كُلَّ الْأَمَاكِنِ وَالْعُقُودِ وَكُنْتِ أَمِيرَةَ أَحْلَامِي وَحَيَاتِي وَأَحْبَبْتُكِ حُبًّا كَانَ يَعِيشُ بِوِجْدَانِي بِرُوحٍ سَتَبْقَي لِلْخُلُودِ.
كُنْتُ إِذَا نَظَرْتُ إِلَيْهَا ذَهَبَ خَيَالِي وَعَقْلِي إِلَي عَالَمٍ مِنَ الشُّرُودِ لَقَدْ أَعْطَيْتُكِ كُلَّ إِحْسَاسِي وَفَتَحْتُ أَبْوَابَ قَلْبِي وَكَانَتْ أَشْوَاقِي إِلَيْكِ عَلَي شُهُودٌ.
أَسْمَيْتُكِ يَوْمًا حَبِيبَتِي وَتَعَلَّقْتُ بِكُلَّ مَفَاتِنِكِ وَعَشِقْتُ جَسَدَكِ وَقَوَامَكِ الْمَشْدُودَ أَفْنَيْتُ عَلَيْكِ عُمْرِي وَوَهَبْتُ كُلَّ مَشَاعِرِي وَلَمْ أَنْتَظِرْ لِعَطَائِي أَيَّ رُدُودٍ.
كُنْتُ أُحَرَّرُ جَوَارِحِي وَكِيَانِي كَطَائِرٍ يُحَلَّقُ فِي هَوَاكِ بِدُونِ أَيَّ شُعُورٍ بِالْجُمُودِ وَأُبْحِرُ بِفُؤَادِي فيِ بَحْرِ عَيَنْيَكِ كَسَفِينَةٍ شِرَاعِيَّةٍ تَنْقُلُهَا الرَّيَاحُ إِلَي قَلْبِكِ بِغَيْرِ جْهُودٍ.
فَلْتَعْلَمِي الْآنَ أََّني رَحَلْتُ عَنْ عَالَمِكِ هَذَا لِلْأَبَدِ وَلَنْ أَدْخُلَ حَيَاتَكِ مَرَّةً أُخْرَي أَوْ أَعُودَ فَبَعْدَ أَنْ طَعَنْتِنِي بِغَدْرِكِ وَضَعْتِ لِلْحُبَّ بِدَاخِلِي حُدُود.ٍ
وَحَطَّمْتِ كُلَّ حَنِينِي إِلَيْكِ وَسَجَنْتِ لَهْفَتِي لِلِقَائِكِ بِشَتَّي أَنْوَاعِ الْقُيُودِ لَقَدْ حَارَبْتُ شُعُورِي بِالاِشْتِيَاقِ إِلَيْكِ وَأَلّا أن أَرَاكِ كُلَّ يَوْمٍ كَأَنَّهُ عَدُوَّي اللَّدُودُ.
وَمَحَوْتُ الذَّكْرَيَاتِ الَّتِي أَثْقَلَتْنِي بِحَمْلِهَا وَأَرَادَتْ إِخْضَاعِي إِلَيْكِ لِحَدَّ السُّجُودِ فَأَنَا بَكَيْتُ دُمُوعًا بَعْدَ رَحِيلِكِ كَأَنَّهَا أَمْطَارٌ غَزِيرَهٌ مَاؤُهَا فَيْضٌ يَمْلَأُ السُّدُودَ.
كَأَنَّ روحي أَصْبَحَتْ كَسَمَاءٍ غَاضِبَةٍ تَصْرُخُ بِالرَّعْدِ وَالْبَرْقِ بَعْدَ أَنْ قَطَعْتِ بَيْنَنَا الْعُهُودَ وَتَعَثَّرْتُ فِي بِئْرٍ مِنَ الْعَذَابِ وَنَادَيْتُ عَلَي قَلْبِكِ لَمْ أَرَاهُ بِجَانِبِي مَوْجُودِ.
تَرَجَّيْتُكِ أَنْ تَعُودِي وَأَنَا أَتَأَلَّمُ مِنْ وَجَعِي حِينَ فِرَاقِكِ وَلَمْ أَجِدْ لِرَحْمَتِكِ أَيَّ وُجُودٍ كَانَ الْحُزْنُ حِينَئِذٍ أَصْبَحَ كَالْقَوْسِ الَّذِي يُطْلِقُ السَّهَامَ بِصَدْرِي بِالْحُشُودِ.
وَانْتَشَرَ الْيَأْسُ بِدَاخِلِي كَدَاءٍ أَصَابَ بَدَنِي لِيَقْتُلَنِي وَلَكِنَّ عَزِيمَتِي أَصَرَّتْ عَلَي الصُّمُودِ وَرَحَلَ الْأَمَلُ عَنْ عَالَمِي كَشَمْسٍ غَابَتْ وَاحْتَلَّتِ الْغُيُومُ مَكَانَهَا فِي الْوُجُودِ.
لَقَدْ سَقَيْتِ الْكَذِبَ وَالْخِدَاعَ لِشَجَرَةِ الْحُبَّ بَيْنَنَا حَتَّي ذَبُلَتِ الْأَغْصَانُ وَالْوُرُودُ وَتَرَكْتِ الْقَسْوَةَ تَمْلَأُ دَاخِلَكِ وَتَحْتَلُّ قَصْرَ قَلْبِكِ وَتَبْنِي أَسْوَارَ الْجُحُودِ.
فَأَنَا مَزَّقْتُ كُلَّ أَحْلَامِي الَّتِي جَمَعَتْنَا فِي قِصَّةٍ لَمْ تَكْتَمِلْ وَكَانَتْ نِهَايَتُهَا طَرِيقاً مَسْدُودِ وَأَيْقَنْتُ أَنَّنِي كُنْتُ أَعِيشُ فِي أَوْهَامٍ وَأَنَّ مَعْنَي الْوَفَاءِ فِي الْوَاقِعِ شَيْءُ مَفْقُودُ.
وائل حسنين
A Poem (I Will Not Return)
You, whom I saw as the most beautiful woman on earth, in every place and era, you were the princess of my dreams and my life, and I loved you with a love that lived in my soul, a love that will remain for eternity.
When I looked at her, my imagination and mind would wander to a world of reverie. I gave you all my feelings and opened the doors of my heart, and my longing for you bore witness.
I once called you my beloved, and I became attached to all your charms. I adored your body and your graceful figure. I devoted my life to you and gave you all my emotions, expecting nothing in return.
I was freeing my senses and my very being, like a bird soaring in your air without any sense of stagnation, and I was sailing with my heart in the sea of ​​your love like a sailing ship carried by the winds to your heart effortlessly.
I was freeing my senses and my very being. Know now that I have left your world forever, and I will never enter your life again, nor will I ever return. After you stabbed me with your treachery, you confined the love within me to a limited measure.
You shattered all my longing for you and imprisoned my yearning to see you with every kind of chain. I fought against my yearning for you and against seeing you every day as if it were my sworn enemy.
I erased the memories that burdened me and sought to subdue me to the point of prostration before you. For I wept tears after your departure, like torrential rains, their waters overflowing the dams.
It is as if my soul has become like an angry sky, roaring with thunder and lightning, after you severed the bonds between us. I stumbled into a well of torment and called out to your heart, but I did not see it beside me.
I begged you to return, for I was writhing in pain at your departure, but I found no solace in your mercy. Sorrow then became like a bow, shooting arrows into my heart in droves.
Despair spread within me like a disease that afflicted my body, threatening to kill me. But my resolve persisted, and hope departed from my world like a setting sun, its place in existence now filled with clouds.
You watered the tree of love between us with lies and deceit until the branches and roses withered, leaving cruelty to fill your soul, occupy the palace of your heart, and build walls of denial.
You watered the tree of love between us with lies and deceit until the branches and roses withered, and you left cruelty to fill your soul, occupy the palace of your heart, and build walls of denial. I shattered all the dreams that bound us together in a story that never came to an end, a dead end. I realized I had been living in a fantasy world, and that the meaning of loyalty is, in reality, something lost.
Wael Hassaneen

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا:

الاكتر شيوعا

تابعني

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *